اضغط هنا لتحميل نتائج توجيهي فلسطين 2018

الملتقى العام (ملتقى مالا ملتقى له) هذا القسم مخصص للمواضيع التي ليس لها قسم خاص في ملتقانا

[you] مع ام ضد قيادة المرأة للسيارة؟!

[you] مع ام ضد قيادة المرأة للسيارة؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, بداية اخواني الكرام احببت ان اطرح هذا الموضوع لسماع وجهات نظركم المختلفة,, هل انت مع ام ضد قيادة المرأة للسيارة؟! هل تتوقع ان

الصورة الرمزية نور الايمان
نور الايمان
مشرفة سابقة
تاريخ الإنضمام: 032008
قديم 04-04-2009, 03:52
المشاركة 1
نشاط نور الايمان
  • قوة السمعة : 107
    nqash [you] مع ام ضد قيادة المرأة للسيارة؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

بداية اخواني الكرام احببت ان اطرح هذا الموضوع لسماع وجهات نظركم المختلفة,,

هل انت مع ام ضد قيادة المرأة للسيارة؟!

هل تتوقع ان هنالك اضرار لقيادة المرأة للسيارة؟! ان كانت الاجابة نعم اذكرها!!

اتمنى من الاخوة الكرام الالتزام باداب الحديث,, وان كان هناك نقد اتمنى ان يكون نقد منطقي و

عقلاني..

.

.

.

بإنتظار ردود افعالكم اتجاه هذا الموضوع,,

قديم 04-04-2009, 09:58
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية التعمرية
    التعمرية
    .:: عضو نشيط ::.
    لا ليش بدي كون ضد
    فش شي بدللي انو قيادة المراة مو صحيحة
    انا مع

سلاماتي
    قديم 04-04-2009, 11:31
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية طالبه العلم
    طالبه العلم
    .:: عضو مبدع ::.
    مع اكيد لاني حابه اتعلم
    بس لاسف ما في بلادنا احترام للمرأة الي بسوق بالعكس بابكوها وبغلطوا عليها وعلي اعطاها الرخصه حاله
    قديم 05-04-2009, 12:52
    المشاركة 2
    احمد شاهين
    ...::::: عضو ماسي :::::...

من حيث المبدأ قيادة السيارة بالنسبة للمراة ليست حرام ولا عيب ولا ممنوع
    ومن هذا المنطلق لا ضرر من قيادة المرأة للسيارة كقاعدة عامة في دول وشعوب تحترم نفسها اما عندنا فان السائقين يتعاملون مع المراة التي تقود السيارة بقلة ادب وعدم احترام كما ان الناس يتكلمون بالسوء عن من تقود سيارة وهناك بعض الاشياء الفنية التي قد لا تقدر المراة عليها مثل حصول عطل ميكانيكي بالسيارة او تعرض المرأة لموقف مربك قد تفقد فيه اعصابها وسيطرتها وتعمل حادث لا سمح الله فالرجل اكثر قدرة على التصرف في بعض المواقف كما انه ليس كل من حصل على رخصة قيادة يصبح سائق محترف فالقدرة على تقدير المسافة وغيرها من مهارات تحتاج الى خبرة وممارسة لقيادة السيارات لذلك وجهة نظري الشخصية انه اذا كان هناك من يحل محل المراة في قيادة السيارة يكون افضل وان لم يكن هناك من يحل محلها واضطرت لذلك فيجب ان تنتبه اكثر من اللازم وتضع في اعتبارها كل المخاطر والصعوبات والمشاكل التي قد تواجهها خاصة في مجتمع مثل مجتمعنا لا احد فيه يترك الآخرين بحاله وليس لبعض الناس عمل الا الجلوس على قارعات الطرق والحديث عن الناس للاسف اتمنى ان تكون الاجابة كافية واشكرك اختنا نور الايمان على هذا الموضوع احتراماتي لكم
    قديم 05-04-2009, 05:29
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التعمرية مشاهدة المشاركة
    لا ليش بدي كون ضد
    فش شي بدللي انو قيادة المراة مو صحيحة
    انا مع

سلاماتي
    مشكورة التعميرية لمرورك تحياتى
    قديم 05-04-2009, 05:32
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه العلم مشاهدة المشاركة
    مع اكيد لاني حابه اتعلم

بس لاسف ما في بلادنا احترام للمرأة الي بسوق بالعكس بابكوها وبغلطوا عليها وعلي اعطاها الرخصه حاله
    مشكورة طالبة العلم لمرورك الطيب تحياتى الك
    قديم 05-04-2009, 05:59
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شاهين مشاهدة المشاركة

من حيث المبدأ قيادة السيارة بالنسبة للمراة ليست حرام ولا عيب ولا ممنوع
    ومن هذا المنطلق لا ضرر من قيادة المرأة للسيارة كقاعدة عامة في دول وشعوب تحترم نفسها اما عندنا فان السائقين يتعاملون مع المراة التي تقود السيارة بقلة ادب وعدم احترام كما ان الناس يتكلمون بالسوء عن من تقود سيارة وهناك بعض الاشياء الفنية التي قد لا تقدر المراة عليها مثل حصول عطل ميكانيكي بالسيارة او تعرض المرأة لموقف مربك قد تفقد فيه اعصابها وسيطرتها وتعمل حادث لا سمح الله فالرجل اكثر قدرة على التصرف في بعض المواقف كما انه ليس كل من حصل على رخصة قيادة يصبح سائق محترف فالقدرة على تقدير المسافة وغيرها من مهارات تحتاج الى خبرة وممارسة لقيادة السيارات لذلك وجهة نظري الشخصية انه اذا كان هناك من يحل محل المراة في قيادة السيارة يكون افضل وان لم يكن هناك من يحل محلها واضطرت لذلك فيجب ان تنتبه اكثر من اللازم وتضع في اعتبارها كل المخاطر والصعوبات والمشاكل التي قد تواجهها خاصة في مجتمع مثل مجتمعنا لا احد فيه يترك الآخرين بحاله وليس لبعض الناس عمل الا الجلوس على قارعات الطرق والحديث عن الناس للاسف اتمنى ان تكون الاجابة كافية واشكرك اختنا نور الايمان على هذا الموضوع احتراماتي لكم
    يعنى يااستاذ احمد طالما قيادة المراة مش حرام ولاعيب احنا شو دخلنا برأى المجتمع انا عارفه ان الانسان لازم يحترم العادات والتقاليد بس فى عادة غلط لازم احنا نغيرها مثلا لما اجت النساء قبل فترة ترتدى النقاب كان الرجال يغلطوا عليها ويسبوا عليها وهذا مش كلامى كلام دكاترة عنا قبل فترة مابعرف يمكن من 10 سنوات المهم انهم عاندوها واصرت النساء على هذا الشىء ولان فى المجتمع نسبة كبيرة جدا من المتنقبات هذه نقطة
    النقطة الاخرى خلينا انفكر بتفكير اخر لم النساء تقود السيارة بتكون بتريح نفسها من امور كثير طبعا اذا توفر لها قيادة السيارة من اخذها لرخصة وامتلاكها لسيارة من اختلاطها برجال فى السيارات وجلوسها بجانبهم ومن جلوسها فى سيارة لاتكون الا هى البنت الوحيدة فيها وهذه بتسير اكثير ومع العلم ان هذا لايجوز ولكن بتطر الوحدة الى ذالك وغير انها تنتظر تلاقى سيارة وتتأخر عن مشوارها وغير ذالك من الاشياء التى لايجوز او يخجل الشخص من ذكرها من بلاوى المواصلات
    اذا اردت ان تقنعنى ان تذهب مع من يقود لها السيارة من محارمها فهذا شىء صعب جدا لان هذا المحرم عليه ايظا التزامات اخرى وامور كثيرة مش فاضى يكون سواق لها

كما انه ليس كل من حصل على رخصة قيادة يصبح سائق محترف فالقدرة على تقدير المسافة وغيرها من مهارات تحتاج الى خبرة وممارسة لقيادة السيارات

وهذا بتطبق على الشب والبنت صح واذا مامارسة قيادة السيارة مش هتتعلم ومش هيسير عندها خبرة مهيه الخبرة مو بتيجى من الممارسة

اما بنسبة للعطل المكانيكى فهذا معك حق فيه والله يحفظ الناس جميعا ويسترها معهم

بتمنى ان الكلام يأخذ شكل النقاش واكون ماتعديت هذه الجوانب

مشكور استاذ احمد لتشريفى بمرورك الكريم
    قديم 05-04-2009, 07:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية د. حسين رومي
    د. حسين رومي
    مشرف ملتقى طب الاسنان
    بالنسبة لي أحبذ أن تتعلم المرأة قيادة السيارة وتحصل على الرخصة. ولكنني لا أحبذ أن تقود السيارة بنفسها فهي إن فعلت فإنها ستدخل إلى عالم أغلب من فيه "سفلة" لا يرحمون المرأة بنظراتهم وتعليقاتهم. أما بخصوص كلامك هذا:

اقتباس:
    خلينا انفكر بتفكير اخر لم النساء تقود السيارة بتكون بتريح نفسها من امور كثير طبعا اذا توفر لها قيادة السيارة من اخذها لرخصة وامتلاكها لسيارة من اختلاطها برجال فى السيارات وجلوسها بجانبهم ومن جلوسها فى سيارة لاتكون الا هى البنت الوحيدة فيها وهذه بتسير اكثير ومع العلم ان هذا لايجوز ولكن بتطر الوحدة الى ذالك وغير انها تنتظر تلاقى سيارة وتتأخر عن مشوارها وغير ذالك من الاشياء التى لايجوز او يخجل الشخص من ذكرها من بلاوى المواصلات

قلت أنها ستريح نفسها من امور كثيرة ولكنني أعتقد أن الأمر عكسي إذ سيزيد العبء والمسؤولية عليها. أما بخصوص الاختلاط، فهي حينما تقود السيارة وحدها تكون قد اختلطت بالرجال فهي مجبرة على أن تقود سيارتها بين سيارات الرجال وأن تزاحمهم وأن تصطف معهم أمام اشارة المرور. وستضطر إلى الاحتكاك معهم إن حدث عطل ما في سيارتها ولم تستطع التغلب عليه.

وختاما، ماذا عن حواد السير؟؟؟ تخيلي فتاة كانت تقود سيارتها وفجأة تعرضت لحادث سير؟ سأترك لك التفاصيل والأحداث.
    قديم 05-04-2009, 08:12
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية بنت القمر
    بنت القمر
    .:: عضو برونزي ::.
    انا مع ،
    اقتباس:

وختاما، ماذا عن حواد السير؟؟؟ تخيلي فتاة كانت تقود سيارتها وفجأة تعرضت لحادث سير؟ سأترك لك التفاصيل والأحداث.
    انا شفتها حقيقة ..اول اشي بدت تحكي تلفونات طبعا وهي لسا بالسيارة ..والطرف التاني كان رايح جاي !!!
    والباقي ما حضرته لاني كنت رايحة عالجامعة ومستعجلة عمحاضرة من الاخر!!
    قديم 05-04-2009, 08:25
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية عاشقة الخيل
    عاشقة الخيل
    .:: عضو مميز ::.
    ما في اي مانع او اي سبب بيمنع المرأه من قيادة السياره

وما عمري شفت اوا سمعت حدا عارض او حكا اي كلام ما منيح عن المرأه التي تقود السياره

الامر كتير عادي وطبيعي

بس هي تكون ماشيه بالصحيح وخلصنا

بالعكس حلو ان المرأه تقود السياره ما فيها اي غلط

هادا رأيي

مشكوره نور الايمان
    قديم 05-04-2009, 10:24
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. حسين رومي مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لي أحبذ أن تتعلم المرأة قيادة السيارة وتحصل على الرخصة. ولكنني لا أحبذ أن تقود السيارة بنفسها فهي إن فعلت فإنها ستدخل إلى عالم أغلب من فيه "سفلة" لا يرحمون المرأة بنظراتهم وتعليقاتهم. أما بخصوص كلامك هذا:

قلت أنها ستريح نفسها من امور كثيرة ولكنني أعتقد أن الأمر عكسي إذ سيزيد العبء والمسؤولية عليها. أما بخصوص الاختلاط، فهي حينما تقود السيارة وحدها تكون قد اختلطت بالرجال فهي مجبرة على أن تقود سيارتها بين سيارات الرجال وأن تزاحمهم وأن تصطف معهم أمام اشارة المرور. وستضطر إلى الاحتكاك معهم إن حدث عطل ما في سيارتها ولم تستطع التغلب عليه.

هذه وجهة نظرك انا باحترمها بس ما بقتنع فيها خصوصا ان الاختلاط الى حضرتك ذكرته اختلاط طبيعى بيحصل بالشارع غصب عنها وعنه بس انا مش مقتنعه انك تسميه اختلاط بالمقصود الشرعى يعنى بدك تقنعنى انها عندما تقود السيارة بنفسها هو نفس الاختلاط عندما تكون بالسيارة بمرافقة رجلانا بجانبها من غير المحارم

اما بالنسبة لحوادث السير فهذه كما تحدث مع الفتاة تحدث مع الرجل فاذا حدثت مع الفتاة فمن الطبيعى انها تلجأ للاتصال باحد اقاربها والدها زوجها اخوها لمساعدتها بهذه الورطة وغالبا عليها من البداية قبل خروجها ان تتـاكد من ان سيارتها صالحة للقيادة وانا بقصد العطل الميكانيكى وبهذه تتجنب الجزء الاكبر من حدوث اى عطل معها واذا حصل فتلجأ مثل ماحكيت لمن يساعدها

د.حسين مشكور لمرورك
    قديم 05-04-2009, 10:28
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت القمر مشاهدة المشاركة
    انا مع ،

انا شفتها حقيقة ..اول اشي بدت تحكي تلفونات طبعا وهي لسا بالسيارة ..والطرف التاني كان رايح جاي !!!
    والباقي ما حضرته لاني كنت رايحة عالجامعة ومستعجلة عمحاضرة من الاخر!!
    مشكورة لمرورك يابنت القمر

انا بقول ليش الصفحة منورة اتارى القمر سايب السماء وجاى على هذه الصفحة
    قديم 05-04-2009, 10:33
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الخيل مشاهدة المشاركة
    ما في اي مانع او اي سبب بيمنع المرأه من قيادة السياره

وما عمري شفت اوا سمعت حدا عارض او حكا اي كلام ما منيح عن المرأه التي تقود السياره

الامر كتير عادي وطبيعي

بس هي تكون ماشيه بالصحيح وخلصنا

بالعكس حلو ان المرأه تقود السياره ما فيها اي غلط

هادا رأيي

مشكوره نور الايمان
    مشكورة عاشقة الخيل لمرورك العطر اسعدنا جدا
    قديم 07-04-2009, 11:48
    المشاركة 2
    الصورة الرمزية ميسم
    ميسم
    .:: عضو برونزي ::.
    مشكورة اختي نور الايمان على طرحك الموضوع
    بالنسبة الى انا مع قيادة المرأة للسيارة
    ومافي اى عقبة تقف في وجهة المرأة للقيادتها السيارة
    بالعكس راح تكون سواقتها هادية جدا بالنسبة
    للرجال وما اعتقد انو في حد في مجتمعنا لحد الان يعارض ذلك
    مشكورة على الموضوع مرة اخره نور
    قديم 08-04-2009, 12:00
    المشاركة 2
    نور الايمان
    مشرفة سابقة
    مشكورة ميسم على مرورك بنسبة لسواقتها أنها هادئة هذا عنجد حقيق ان المرأة بتكون هادئه بقيادة السيارة
    اضافة رد